منتديات طلاب جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس
امتحان في التربية الاسلامية  Reg11
منتديات طلاب جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس
امتحان في التربية الاسلامية  Reg11
منتديات طلاب جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات طلاب جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس


 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  



منتديات طلاب جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباسامتحان في التربية الاسلامية

FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDiggStumbleponMyspaceLikedin
شاطر | 
 

 امتحان في التربية الاسلامية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eimi

eimi
عضو متألق
عضو متألق

امتحان في التربية الاسلامية  115810
البلد: : امتحان في التربية الاسلامية  Dz10
تَارِيخْ التَسْجِيلْ: : 28/01/2011
العُــمـــْـــــر: : 28
المُسَــاهَمَـــاتْ: : 1270
النـِقَـــــــــاطْ: : 7052

امتحان في التربية الاسلامية  Vide





مُساهمةموضوع: امتحان في التربية الاسلامية    امتحان في التربية الاسلامية  Emptyالسبت أبريل 16, 2011 8:04 pm




الجزء الأول
الوضعية الأولى
أ_أكمل واضبط بالشكل قوله تعالى:"ياأيها الذين آمنوا اجتنبوا ,,,إن الله عليم خبير
ب- اذكر الصفات الثلاث التي نهت عنها الآية الكريمة

الوضعية الثانية
حرم الإسلام على المسلم إعطاء الرشوة وأخذها والتوسط فيها
عرف الرشوة اصطلاحا
اذكر نصا (آية اوحديثا) يدل على تحريمها
ما الحكمة من تحريمها (المفاسد التي تترتب عن انتشارها في المجتمع

الجزء الثاني
من
صفات المجتمع المسلم التماسك والتكافل،ويظهر ذلك في إصلاح ذات البين وبر
الوالدين وبناء الأسرة ورعاية الأطفال...ولكن نلاحظ في مجتمعنا بداية ظهور
سلوكات وتصرفات تؤثر سلبا على تماسك المجتمع ولستقراره.

أنجز
في فقرة لاتقل عن( 8 أسطر موضوعا تبين فيه مظاهر هذا التفكك وتدعو إلى
تمتين الروابط وفق ما يدعو إليه الإسلام مستشهدا بما تحفظه من الأدلة
والشواهد

التصحيح
الوضعية 1
كتابة الآيتين ( حذف نصف نقطة عن كلمة ناقصة أو محرفة أو كتبت في غير مكانها )
الشكل خصم ربع نقطة عن خطأ في الشكل

الوضعية 2
تعريف الرشوة
ذكر شاهد ( آية أو حديث )
المفاسد التي تترتب على انتشار الرشوة

الوضعية الادماجية
ـ استفاء المطالب :
أ ـ إبراز مظاهر التفكك مثل : عدم رعاية الوالدين أو إهمال الأطفال
ب ـ الدعوة إلى تمتين هذه الروابط
التسلسل والترابط : ذكر شواهد ( إثنان على الأقل ) وحسن توظيفهما
ـ سلامة اللغة وضوح الفكرة
ـ خلو الكتابة من الأحطاء المختلفة ( الإملائية ، النحوية ... ).
ـ توظيف المكتسبات السابقة توظيفا سليما مع أمثلة من الواقع .
ـ توظيف شواهد مناسبة للموضوع من خارج المقرر











التوقيع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

امتحان في التربية الاسلامية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلاب جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس :: أقسام ما قبل اجامعي :: || منتدى المرحلة المتوسطة ~ :: منتدى سنة رابعة متوسط-

 
©phpBB | Ahlamontada.com | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | التبليغ عن محتوى مخالف | آخر المواضيع