لماذا تفعلون ما تأمرون الناس بتركه؟؟
منتديات طلاب جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس



 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالتسجيلدخول



منتديات طلاب جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباسلماذا تفعلون ما تأمرون الناس بتركه؟؟

FacebookTwitterEmailWindows LiveTechnoratiDeliciousDiggStumbleponMyspaceLikedin
شاطر | 
 

 لماذا تفعلون ما تأمرون الناس بتركه؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
avatar

????
زائر







مُساهمةموضوع: لماذا تفعلون ما تأمرون الناس بتركه؟؟    الجمعة يناير 07, 2011 10:54 pm




بســــ آللهـ آلرحمنـ آلرحيمـ ــــم
آلـ ـسلآـم ـع ـلـكمـ ورحمهـ اللـ ـه وـبـركآتـ ـه
آللــــ صلــ على مـحــمـــد ــــهــم













قال تعالى(اتأمرون الناس بالبر وتنسون انفسكم)




كثير من الناس نجدهم يُعلمون



وينصحون غيرهم



ويغضبون ان فعل غيرهم الخطأ



ولاكن...



تجدهم يفعلون ما ينصحون ويأمرون الناس بتركه....!!!!



وكأن الله سيحاسبهم على معاصي واخطاء غيرهم ولم يحاسبهم على أخطائهم!!!



وهناك امثله كثيرة في واقعنا..



-1-



عندما ينصحك والدك ويغضب عليك



لأنك تدخن .....وهو يدخن!!!!



وكأنه نسى انه قدوتك ...!




-2-



عندما يأمرك انسان بمعروف وينهاك عن منكر



والعجيب انه لا يفعل المعروف الذي امرك به ويفعل المنكر!!!!



وكأنه نسى ان الله لم يحاسبه على



اعمالك و سيحاسبه على اعماله...!





-3-



عندما يعلمك المعلم المثالي طريقة التعامل



مع الآخرين واحترام الآخرين



وتجد انه بعيد كل البعد عن الأحترام!!!



وكأنه نسى المثل الذي يقول



يا معلم الناس علم نفسك...!




والكثير الكثير من الأمثلة نجدها في حياتنا..



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"يؤتى بالرجل يوم القيامة فيلقى في النار فتندلق اقتاب بطنه فيدور بها كما يدور الحمار في الرحا، فيجتمع إليه أهل النار



فيقولون: يا فلان مالك؟ ألم تأمر بالمعروف وتنه عن المنكر ؟



فيقول :بلى، كنت آمر بالمعروف ولا آتيه وأنهي عن المنكر وآتيه".




اخوتي اعضاء تعب قلبي



لماذا الأنسان يفعل ما يأمر الناس بتركه؟؟؟



وبرأيكم ما الحل؟؟



وما هو رأيكم الشخصي بالموضوع؟؟





اختكم ..بسمة صباح










التوقيع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar

mustapha
:: [ مراقب عام ] ::
:: [ مراقب عام ] ::


البلد: :
تَارِيخْ التَسْجِيلْ: : 09/10/2010
العُــمـــْـــــر: : 25
المُسَــاهَمَـــاتْ: : 4299
النـِقَـــــــــاطْ: : 8055






مُساهمةموضوع: رد: لماذا تفعلون ما تأمرون الناس بتركه؟؟    السبت يناير 08, 2011 2:29 pm




حُب الإنسان للنصيحة وان يراى غيره يتمثل لأمره شي مجبول ومحبوب بالنفس ان كان من أصحاب الخُلق الرفيع

اما إن كان غير ذالك فالبيت يصف حاله المُزري
لا تنه عن خلـــق وتأتي مثلهِ عار عليك إذا فعلت عظيــم

شكراً لكِ










التوقيع

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar

????
زائر







مُساهمةموضوع: رد: لماذا تفعلون ما تأمرون الناس بتركه؟؟    السبت يناير 08, 2011 2:39 pm




اسعدني مرورك اخي مصطفى

بارك الله فيك










التوقيع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

islem94
عضو نشيط
عضو نشيط


البلد: :
تَارِيخْ التَسْجِيلْ: : 14/07/2010
المُسَــاهَمَـــاتْ: : 90
النـِقَـــــــــاطْ: : 2782






مُساهمةموضوع: رد: لماذا تفعلون ما تأمرون الناس بتركه؟؟    الأحد يناير 09, 2011 11:15 pm




لان انسان وهب نفسه للنصيحة حتى نسى نفسه

شكرا على الموضوع










التوقيع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar

carina
عضو مميز
عضو مميز


البلد: :
تَارِيخْ التَسْجِيلْ: : 19/08/2010
العُــمـــْـــــر: : 27
المُسَــاهَمَـــاتْ: : 120
النـِقَـــــــــاطْ: : 2833






مُساهمةموضوع: رد: لماذا تفعلون ما تأمرون الناس بتركه؟؟    الخميس يناير 27, 2011 2:14 pm




هذا هو الانسان كلما اهتم بامور غيره نسيا اموره
جزاك الله










التوقيع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar

dalou
۞ مشرف هنا بيتك ۞
۞ مشرف هنا بيتك ۞


البلد: :
تَارِيخْ التَسْجِيلْ: : 18/11/2010
العُــمـــْـــــر: : 30
المُسَــاهَمَـــاتْ: : 1111
النـِقَـــــــــاطْ: : 3829






مُساهمةموضوع: رد: لماذا تفعلون ما تأمرون الناس بتركه؟؟    الخميس يناير 27, 2011 5:02 pm




كلامك صحيح يابسمة على هديك بقينا لخرين لاهمالنا مثل هذه الامور التي تبدو ثانوية لكنها اساس بنا مجتمع فعال










التوقيع

[size=24]Friendship is a golden gift cherished above all life' treasures[/size]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
avatar

بسمة صباح
۞ نائب المدير العام ۞
۞ نائب المدير العام ۞


البلد: :
تَارِيخْ التَسْجِيلْ: : 27/01/2011
العُــمـــْـــــر: : 63
المُسَــاهَمَـــاتْ: : 377
النـِقَـــــــــاطْ: : 2977






مُساهمةموضوع: رد: لماذا تفعلون ما تأمرون الناس بتركه؟؟    الجمعة يناير 28, 2011 12:11 am




مشكوره اختي نورتي الموضوع










التوقيع

<br>

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لماذا تفعلون ما تأمرون الناس بتركه؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1


صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات طلاب جامعة جيلالي ليابس سيدي بلعباس :: الأقسام العامة :: || منتدى الحوار العام~-

 
© phpBB | انشاء منتدى مع أحلى منتدى | منتدى مجاني للدعم و المساعدة | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف | انشئ مدونتك الخاصة